Sunday 18 March 2018

تدفقات رأس المال الفوركس


دليل الفوركس لأساسيات، Part2: التدفقات الرأسمالية وأسعار الفائدة.
بواسطة ووكر انكلترا.
التدفقات الرأسمالية تحسب األموال التي تتحرك داخل وخارج العملة. تؤثر األحداث االقتصادية وأسعار الفائدة على التدفقات الرأسمالية. ينظر التجار إلى االستفادة من الفوارق في أسعار الفائدة.
التحليل الأساسي في دراسات الفوركس الاقتصادية التي تسبب تحولات في شراء وبيع أنماط التجار. كما يزيد الطلب على العملة حتى قيمته. وبالمثل مع تدفق الأموال من العملة بدأت قيمته في الانخفاض.
للحصول على رؤية أفضل لكيفية تأثير هذه الحركات في السوق، واليوم سوف نقوم بتحليل التدفقات الرأسمالية وأسعار الفائدة. دعونا نبدأ!
ما هو تدفق رأس المال.
وتصف التدفقات الرأسمالية تدفق الأموال من أو إلى عملة معينة. وعادة ما يرتبط هذا التدفق مباشرة بالاستثمارات الرأسمالية داخل بلد معين. على سبيل المثال، إذا أراد المستثمرون الأجانب الاستثمار في الأسهم على S & P 500، فإنه يتطلب من الدولارات للقيام بذلك. وهذا يعني أن الأموال ستتدفق إلى الدولار الأمريكي من عملة أخرى لإجراء عملية الشراء.
والمنطق من هنا هو العرض والطلب. وإذا كانت التدفقات الرأسمالية الداخلة تتجاوز التدفقات الخارجية، فهذا يعني أن هناك طلبا على عملة البلدان. وهذا يمكن أن يوفر فرصا تجارية أساسية للمتداولين مع ارتفاع الأسعار لاستيعاب الطلب الجديد. وينطبق ذلك أيضا على صافي التدفقات الرأسمالية الخارجة. ونظرا لانخفاض الطلب على عملة بلدان معينة، فإننا نتوقع فرصة أساسية لوضع طلبات بيع جديدة.
أسعار الفائدة & أمب؛ البنوك المركزية.
وتعتبر أسعار الفائدة مهمة لتدفقات رأس المال. كما أن المستثمرين والمضاربين والتجار عموما تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من عائداتها أنها تميل إلى النظر نحو الاستثمارات ذات العائد العالي. وهذا يعني أن البلدان ذات أعلى معدلات الفائدة، وأفضل البيانات الاقتصادية تميل إلى رؤية بلدانها تعزز بسبب تدفقات رأس المال.
وتتمثل إحدى طرق تتبع تدفقات رأس المال في رصد البيانات الاقتصادية على الجدول الزمني الاقتصادي مع إطلاقات المصارف المركزية. وتتحمل المصارف المركزية رسوما تحدد سعر الصرف المصرفي المرتبط بعملتها. ومع تغير هذه القيمة، سيتطلب ذلك زوج عملة معين. لنلقي نظرة على مثال على هذا الإجراء.
أدناه لدينا الرسم البياني الشهري لل وروود. منذ عام 2009 وحتى الآن، انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي بقدر 10،839 نقطة! لماذا حدث ذلك؟ مفتاح فهم هذه العربة هو في تدفقات رأس المال. في ذروته خلال هذا الوقت كان المعدل المستهدف للبنك المركزي كما حدده بنك الاحتياطي الاسترالي مقابل الدولار الأسترالي عند 4.75٪. هذا أعلى بكثير من 1.5٪ المرتبطة باليورو في ذروته للإطار الزمني المحدد.
وكان التجار والمستثمرين على حد سواء يبحثون للاستفادة من هذا الفارق العائد بيع بنشاط اليورو في حين شراء الدولار الاسترالي. وقد سمح ذلك للمتداولين بجمع التمرير لعقد فتح موقفهم. على طول الطريق كما اشتعل المزيد من التجار على وطلب المزيد من الدولار الاسترالي، بدأت المواقف أيضا للحصول على زيادة رأس المال كما بدأ الرسم البياني للاتجاه نحو الانخفاض. ويعرف التجار الذين يبحثون على وجه التحديد عن هذا العائد على المدى الطويل باسم التجار المحملين وسيستمرون في الاحتفاظ بزوج العملات طالما ظلت تدفقات رأس المال لصالحهم!
لمعرفة المزيد عن التجارة حمل، تلا على الاستراتيجية هنا في جامعة دايليفس.
مشاهدة السوق.
كمتداول أساسي، من المهم معرفة كيف تؤثر الأحداث المختلفة على تقييم العملة. لمتابعة جنبا إلى جنب مع السوق والتعرف على نفسك مع تدفقات رأس المال في الفوركس، تأكد من الاشتراك للحصول على حساب فوركس تجريبي مجاني مع فكسم. وهذا سوف يسمح لك لمراقبة وتتبع والعملات في الوقت الحقيقي.
هذا سوف يختتم نظرتنا الثانية في أساسيات الفوركس! إذا فاتك أحد الإصدارات السابقة من الدليل الأساسي لفوركس، يرجى التمتع بالمقالات المرتبطة أدناه.
--- كتبه ووكر إنجلترا، تجارة المدرب.
للاتصال ووكر، البريد الإلكتروني مدرب @ دايليفكس. اتبعني على تويتر فيWEnglandFX.
لإضافتك إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني في ووكر، انقر هنا وأدخل معلومات بريدك الإلكتروني.
جديد في سوق الفوركس؟ توفير ساعات في معرفة تداول الفوركس هو كل شيء. خذ هذا مجانا 20 دقيقة ودقوو]؛ جديد ل فكس & رديقو؛ بالطبع المقدمة من ديليفكس التعليم. في هذه الدورة، سوف تتعلم عن أساسيات الصفقة الفوركس، ما هي الرافعة المالية، وكيفية تحديد كمية مناسبة من الرافعة المالية للتداول الخاص بك.
سجل هنا لبدء التعلم فوريكس الخاص بك الآن!
يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.
الأحداث القادمة.
التقويم الاقتصادي الفوركس.
الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.
ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.

تدفقات رأس المال الأجنبي
وتتكون تدفقات رؤوس الأموال من جميع الأموال التي تتحرك بين البلدان نتيجة لتدفق الاستثمارات إلى البلدان في جميع أنحاء العالم وخارجها. وفي هذه الحالة بدلا من تدفق الأموال بين البلدان لشراء سلع وخدمات بعضنا البعض، فإننا نشير إلى تدفق الأموال من وإلى أسواق الأسهم والسندات في جميع أنحاء العالم، فضلا عن عوامل مثل العقارات وعمليات الدمج عبر الحدود والاستحواذ.
وبنفس الطريقة التي تحول بها الواردات والصادرات من السلع التوازن بين العرض والطلب في بلد معين، فإن التدفقات المالية التي تدخل إلى البلد والخروج منه بسبب تدفقات رؤوس الأموال. وبما أن الحواجز أمام الاستثمار في البلدان الأجنبية قد انخفضت نتيجة لعوامل كثيرة منها إدخال الإنترنت، فمن الأسهل بكثير للمستثمرين، مثل مديري الصناديق، الاستفادة من الفرص ليس فقط في أسواقهم المحلية، ولكن في أي مكان فى العالم.
لذلك، عندما يظهر سوق في بلد معين عوائد أعلى من المتوسط، غالبا ما يدخل المستثمرون الأجانب السوق برأس المال، ويشترون أصول ذلك البلد التي تتطلع أيضا إلى كسب عوائد أعلى من المتوسط. وعندما يحدث ذلك، لا يؤثر ذلك على أسواق ذلك البلد فحسب، بل يؤثر أيضا على قيمة عملته، نظرا لأن رأس المال الأجنبي يجب أن يتبادل بالعملة المحلية ليتمكن من المشاركة في الأسواق هناك.
في حين أن الناس بشكل عام أكثر دراية بأسواق الأسهم، تجدر الإشارة إلى أن أسواق السندات في معظم البلدان أكبر بكثير من أسواق الأسهم، وبالتالي يمكن أن يكون لها تأثير أكبر على العملة. وعندما تكون أسعار الفائدة على السندات في بلد معين مرتفعة، فإن ذلك سيجذب عادة رأس المال إلى ذلك البلد من المستثمرين الأجانب الذين يسعون إلى الاستفادة من تلك الغلة المرتفعة، مما يؤدي أيضا إلى خلق الطلب على العملة المحلية أيضا.
وأخيرا، فإن عمليات الاندماج والاستحواذ عبر الحدود هي أيضا جزء من فئة تدفقات رأس المال، وعندما تحدث على نطاق واسع، فإنها يمكن أن تتحرك السوق أيضا. على سبيل المثال، إذا كان بنك سيتي بنك (بنك أمريكي كبير) سيشتري البنك الملكي في اسكتلندا، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة الطلب على الجنيه وزيادة المعروض من الدولار في السوق حيث يباع سيتي بنك الدولار بالجنيه من أجل إتمام الصفقة.
وهناك عدد كبير من العوامل التي يمكن أن تؤثر على التجارة وتدفقات رأس المال لبلد معين، وبالتالي عملته. وبصفتنا متداولين بالعملات، علينا أن نعرف ما يمكن توقعه من حيث رد فعل في سوق الفوركس عند حدوث أشياء مختلفة، لذا فكر دائما في الأمور من حيث مدى تأثير شيء ما على علاقة الطلب على العرض. وبمجرد فهم ذلك، من المهم بعد ذلك فهم ما إذا كان هذا التأثير يتناسب مع التدفق التجاري أو فئة تدفق رأس المال، حيث أن بعض البلدان، كما سنناقش لاحقا، أكثر عرضة للتدفقات التجارية من تدفقات رأس المال والعكس بالعكس.
حساب رأس المال وقياس التدفقات الرأسمالية.
الصيغة الأساسية لحساب رأس المال هي:
الزيادة في الملكية الأجنبية للأصول المحلية (مثل العقارات، الحدود العابرة M & A، والاستثمارات من قبل الشركات الأجنبية في العمليات المحلية)
& # 8211؛ زيادة الملكية المحلية للأصول الأجنبية.
+ استثمارات الحافظة (مثل الأسهم والسندات)
+ الاستثمارات الأخرى (مثل القروض والحسابات المصرفية).
وبنفس الطريقة المتبعة في الحساب الجاري، ليس من المهم أن نفهم جميع التفاصيل المعقدة لحساب رأس المال، ولكن ببساطة لنفهم أنه حيثما يقيس الحساب الجاري الأموال المتدفقة من وإلى بلد ما نتيجة لتدفقات التجارة، فإن حساب رأس المال يقيس الأموال المتدفقة من وإلى البلد نتيجة لتدفقات رأس المال.
وكما ناقشنا في الدرس السابق عن تدفقات رؤوس الأموال، عندما يكون أداء السوق في بلد ما أفضل من الأسواق في بلدان أخرى من العالم، ستتدفق الأموال إلى البلد من المستثمرين الأجانب الذين يسعون إلى المشاركة في تلك العائدات المضخمة. يعكس حساب رأس المال في البلد هذه التدفقات. هذه هي الحالة ما إذا كنا نتحدث عن سوق السندات في بلد ما أو سوق الأسهم أو سوق العقارات أو أي سوق أخرى.
على سبيل المثال، لنفترض أن مدير الصندوق الموجود في بريطانيا العظمى يستثمر مليون دولار أمريكي في سوق الأسهم الكندي، وتشتري شركة عقارية كندية المبلغ المعادل من العقارات في بريطانيا العظمى. ولأغراض البساطة، إذا كانت هذه هي المعاملات الوحيدة التي وقعت بين هذين البلدين وأي بلد آخر، فإن الحساب الرأسمالي لكل من بريطانيا العظمى وكندا سيظهر رصيدا قدره صفر، حيث أن المعاملتين ستعوضان عن بنس.
وبنفس الطريقة مع احلساب اجلاري عندما يكون لدولة ما تدفقات قوية أو تدفقات خارجية من رأس املال، سيكون لذلك أثر مباشر على عملتها. وعندما تكون هناك تدفقات كبيرة، فإن ذلك يخلق الطلب على العملة، مما يدفع قيمة العملة إلى أعلى، وكلها متساوية. ومن ناحية أخرى، عندما تكون هناك تدفقات كبيرة، فإن ذلك يخلق عرضا للسوق من العملة، مما يدفع قيمته إلى الانخفاض في جميع الأمور الأخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن التفاعل بين كل من الحساب الجاري وحساب رأس المال الذي يركز عليه التجار الأساسيون اهتمامهم، كما أن التفاوتات هنا هي التي تؤدي من الناحية النظرية إلى ارتفاع قيمة العملة وتراجعها على المدى الطويل.
حقوق الطبع والنشر 2018 ترادينغ بوينت هولدينغز Ltd. جميع الحقوق محفوظة.
تحذير المخاطر: الفوركس والسلع والخيارات والعقود مقابل الفروقات (أوتك ترادينغ) هي منتجات مدعومة.
التي تنطوي على مخاطر كبيرة من خسارة تصل إلى رأس المال المستثمر الخاص بك وقد لا تكون مناسبة للجميع.
يرجى التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي تنطوي عليها ولا تستثمر المال الذي لا يمكن أن تخسره.
يرجى مراجعة اإلفصاح الكامل عن المخاطر.
ملاحظة هامة: نقطة التداول.
لا تقدم خدمات لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية.

تدفقات فوريكس-كابيتال تدفع اليورو إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين.
رويترز | 14 نوفمبر 2017 03:30.
* يستأنف المستثمرون شراء الأسهم الأوروبية على الفوركس غير المحوط.
بواسطة سيكات تشاترجي.
لندن، 14 نوفمبر (رويترز) - ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في أسبوعين منذ يوم الثلاثاء حيث استأنف المستثمرون شراء الأصول الخطرة في أوروبا على توقعات متزايدة بأن النمو الاقتصادي سيبقى قويا على خلفية انخفاض أسعار الفائدة القياسية.
في أوائل التعاملات في لندن، ارتفع اليورو = إبس بنسبة 0.3 في المئة ليصل إلى 1.1696 $، وهو أعلى مستوى له منذ 26 أكتوبر، عندما قال البنك المركزي الأوروبي أنه سيتم تمديد برنامج شراء الأصول حتى سبتمبر على الأقل.
وقال مانويل أوليفيري، وهو خبير استراتيجي في مجال الفوركس: "لقد ارتفعت تدفقات رأس المال في الأيام الأخيرة إلى أصول محفوفة بالمخاطر الأوروبية من المستثمرين العالميين، ورسم دراغي صورة أسعار الفائدة المنخفضة والنمو القوي في المظاهر الأخيرة، أصبحت توقعات اليورو قوية" كريدي أجريكول (با: كاغر) في لندن.
وقال مورجان ستانلي (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نيس: مس) إن المستثمرين في الأسهم العالمية عادوا لشراء الأسهم الأوروبية دون تحوط العملة في نوفمبر، في إشارة إلى أن المستثمرين أصبحوا متفائلين بشأن توقعات اليورو.
من المتوقع أن تظهر تقديرات فلاش للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في منطقة اليورو في الساعة 1000 بتوقيت غرينيتش أن المنطقة قد سجلت نموا بنسبة 2.5٪ خلال العام، مقارنة بمعدل نمو سنوي بلغ 1.5٪ في المملكة المتحدة.
وبلغت العملة الموحدة ذروتها عند أعلى من 2-1 / 2 سنة بالقرب من 1.21 دولار في أوائل سبتمبر. وانخفض إلى أقل من 1.16 $ في أوائل نوفمبر تشرين الثاني لكنه ارتفع أكثر من 1 في المئة في الأسبوع الماضي.
كما سيشارك رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ورئيس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين ومحافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا ورئيس بنك انجلترا مارك كارني في اجتماع حول البنك المركزي في مؤتمر استضافه البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت يوم الثلاثاء. وقال كيكو نينوميا، كبير محللي سوق الفوركس لدى بنك سمبك تروست في طوكيو، إن العملات قد عززت في نطاقات اليوم، ولكن قد يظهر شيء ما في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يتابع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست منافسيه الرئيسيين، عند 94.46.DXY.
مقابل نظيره الياباني، ارتفع الدولار قليلا إلى 113.82 ين ياباني =، بقي أدنى مستوى له في ثمانية أشهر من 114.735 الذي سجل الأسبوع الماضي.
وظل الجنيه الإسترليني على ظهره، حيث انخفض بنسبة 0.1 في المئة ليصل إلى 1.3101 دولار بعد انخفاضه بنسبة 0.6 في المئة يوم الاثنين.
لرويترز لايف ماركيتس بلوق في أسواق الأسهم الأوروبية وبريطانيا انظر ريوترز: //realtime/verb=Open/url=emea1.apps. cp. extranet. thomsonreuters. biz/cms/؟ باجيد = ليفيماركيتس.
الكاتب: رويترز.
أحدث تعليقات.
لن تتحمل شركة فوسيون ميديا ​​أي مسؤولية عن الخسائر أو الأضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، وعروض الأسعار، والرسوم البيانية، وإشارات الشراء / البيع. يرجى أن تكون على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية، وهو واحد من أشكال الاستثمار الأكثر خطورة ممكن. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول العملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة.
فيوجن ميديا ​​تود أن أذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع العقود مقابل الفروقات (الأسهم والمؤشرات والعقود الآجلة) وأسعار الفوركس لا يتم توفيرها من قبل البورصات بل من قبل صناع السوق، وبالتالي قد لا تكون الأسعار دقيقة وقد تختلف عن سعر السوق الفعلي، وهذا يعني أن الأسعار إرشادية وغير مناسبة لأغراض التداول. ولذلك فإن شركة فوسيون ميديا ​​لا تتحمل أية مسؤولية عن أية خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة استخدام هذه البيانات.

التدفقات التجارية وتدفقات رأس المال.
الرقم التجاري هو مقياس لصافي الصادرات مطروحا منه صافي الواردات. ويميل هذا إلى أن يكون سلبيا في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة كما كانت الولايات المتحدة في المقام الأول & # 8220؛ تستهلك & # 8221؛ الأمة. يمكن أن يؤدي الاختلال المتزايد في الميزان التجاري إلى اقتراح الكثير حول الحساب الجاري وعما إذا كانت الولايات المتحدة هي "تجاوز الإنفاق" & # 8221؛ على السلع والخدمات الأجنبية. سيشهد المتداولون انخفاضا في عدد الميزان التجاري ليتسبب في صعود الدولار، في حين أن اختلال التوازن المتزايد يؤدي عموما إلى هبوط الدولار.
ميزان التجارة هو واحد من المؤشرات الأكثر سوء فهم للاقتصاد الأمريكي. على سبيل المثال، كثير من الناس يعتقدون أن العجز التجاري أمر سيء. ومع ذلك، فإن ما إذا كان العجز التجاري أمر سيء أم لا يتعلق بالدورة الاقتصادية والاقتصاد. وفي حالة الركود، ترغب البلدان في التصدير أكثر، وخلق فرص العمل والطلب. وفي توسع قوي، ترغب البلدان في استيراد المزيد، وتوفير المنافسة السعرية، مما يحد من التضخم، وبدون زيادة الأسعار، يوفر السلع خارج القدرة المحلية للاقتصاد لتلبية العرض. وبالتالي، فإن العجز التجاري ليس أمرا جيدا خلال فترة الركود ولكن قد يساعد خلال التوسع الاقتصادي.
يشير الميزان التجاري الأمريكي إلى الفرق بين صادرات السلع والخدمات من الولايات المتحدة، والواردات إلى الولايات المتحدة. الميزان التجاري هو واحد من أكبر مكونات ميزان المدفوعات في الولايات المتحدة، مما يعطي رؤية قيمة ويمارس ضغطا كبيرا على قيمة الدولار.
والسبب الذي يجعل ميزان التجارة مهما لمتداول العملات هو أن الطلب على الصادرات والطلب على العملات مرتبطان ارتباطا وثيقا. يجب على الأجانب شراء العملة المحلية لدفع ثمن صادرات الدولة. لذلك، كلما زادت الصادرات في شهر معين، كلما زاد الطلب على عملة ذلك البلد. ويؤثر الطلب على الصادرات أيضا على الإنتاج والأسعار لدى المصنعين المحليين وهم يسعون جاهدين لتلبية الطلب المتزايد بزيادة الإنتاج.
كما أن الدخول في ميزان المدفوعات هي استثمارات تنعكس في بيانات تيك (كابيتال إنترناشونال كابيتال). يتم إنشاء هذا كل شهر من قبل وزارة الخزانة.
تظھر بیانات تيك الفرق في القیمة بین مبلغ الأوراق المالیة الأجنبیة طویلة الأجل التي یشتریھا المواطنون الأمریکیون ومقدار الأوراق المالیة طویلة الأجل الأمریکیة التي تم شراؤھا من قبل أجانب خلال فترة التقریر. وتظهر النتيجة ميزان الاستثمار المحلي والأجنبي. على سبيل المثال، إذا اشترى الأجانب 60 مليار دولار من الأسهم والسندات الأمريكية، واشترت الولايات المتحدة 30 $ في الأسهم الأجنبية والسندات فإن العدد الناتج (القراءة) سيكون 30.0B $.
هذه البيانات هامة للتجار بنفس الطريقة التي يكون فيها الميزان التجاري كبيرا: عندما يشتري الأجانب الأوراق المالية المحلية، يجب أن يدفعوا بالعملة المحلية، وبالتالي فإن الطلب الأكبر يجعل العملة المحلية تقدر.
ويتصل كل من ما سبق بمفهوم التدفقات التجارية وتدفقات رأس المال.
والتدفقات التجارية هي شراء وبيع السلع والخدمات بين البلدان.
تقيس التدفقات التجارية ميزان التجارة (الصادرات - الواردات). هذا هو كمية السلع التي يبيعها بلد ما إلى بلدان أخرى مطروحا منها كمية السلع التي يشتريها بلد من بلدان أخرى. ويشمل هذا الحساب جميع معاملات السلع الدولية ويمثل الميزان التجاري للبلد.
وتصدر البلدان المصدرة الصافية إلى العملاء الدوليين أكثر مما تستورده من المنتجين الدوليين.
ويدير صافي المصدرين فائضا تجاريا. ويرجع ذلك إلى أنها تبيع المزيد من السلع إلى السوق الدولية مما تشتريه من السوق الدولية. ويزداد الطلب على عملة ذلك البلد لأن العملاء الدوليين يجب أن يشتروا عملة البلد من أجل شراء هذه السلع. وهذا يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة.
وتستورد البلدان المستوردة الصافية المزيد من المنتجين الدوليين أكثر مما تصدره إلى العملاء الدوليين.
ويدير صافي المستوردين عجزا تجاريا. ويرجع ذلك إلى أنهم يشترون المزيد من السلع الأجنبية مما يبيعونه إلى السوق الدولية. ومن أجل شراء هذه السلع الدولية، يجب على المستوردين بيع عملتهم المحلية وشراء عملة أجنبية. وهذا يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية.
وكمثال على ذلك، دعونا نلقي نظرة على اليابان، وهي اقتصاد يحركه التصدير ويدير عادة فائضا تجاريا. وتصدر اليابان المزيد من السلع للعملاء الدوليين أكثر مما تستورده من المنتجين الدوليين.
الفائض التجاري في اليابان هو السبب الرئيسي في أن الين الياباني لم ينخفض ​​بشكل حاد على الرغم من الضعف الاقتصادي الشديد.
واليابان هي المصدر الصافي مع فائض الحساب الجاري من حوالي 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي.
وهذا يخلق طلبا دوليا لشراء الين الياباني من أجل قيام العملاء الدوليين بشراء المنتجات اليابانية.
ومن الواضح أن أي تغيير في ميزان المدفوعات من بلد إلى آخر له تأثير مباشر على مستويات العملة. ولذلك، من المهم للمتداولين مواكبة البيانات الاقتصادية المتعلقة بهذا التوازن وفهم آثار التغيرات في ميزان المدفوعات.
الين الياباني على الرغم من الضعف الاقتصادي. من 8/2003 - 12/2003 ارتفع زوج العملات أوسد / جبي من 121.00 إلى 107.00.
وتمثل تدفقات رأس المال الأموال المرسلة من الخارج من أجل الاستثمار في الأسواق الأجنبية.
تقيس تدفقات رأس المال صافي مبلغ العملة التي يتم شراؤها أو بيعها لالستثمارات الرأسمالية. والمفهوم الرئيسي وراء تدفقات رأس المال هو التوازن. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لأي بلد تدفق رأسمالي إيجابي أو سلبي.
ويعني الرصيد الإيجابي لتدفق رؤوس الأموال أن الاستثمارات التي تأتي إلى بلد من مصادر أجنبية تتجاوز الاستثمارات التي تترك ذلك البلد لمصادر أجنبية.
وبما أن التدفقات الداخلة تتجاوز التدفقات الخارجة لأي بلد معين، فإن هناك طلبا طبيعيا على المزيد من عملات هذا البلد. ويؤدي هذا الطلب إلى زيادة قيمة تلك العملة لأن المستثمر الأجنبي يجب أن يغير عملته بالعملة المحلية حيث يودع أمواله.
ويشير الرصيد السلبي لتدفق رؤوس الأموال إلى أن الاستثمارات التي تغادر البلد لمصادر أجنبية تتجاوز الاستثمارات التي تأتي إلى بلد من مصادر أجنبية.
عندما يكون هناك تدفق رأسمالي سلبي، يكون هناك طلب أقل على عملة هذا البلد، مما يؤدي إلى فقدان قيمته. وذلك لأن المستثمر يجب أن يبيع عمله المحلي لشراء العملة المحلية حيث يودع أمواله.
فالبلدان التي تحقق أعلى عائد على الاستثمار من خلال ارتفاع أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي والنمو في الأسواق المالية المحلية تميل إلى اجتذاب أكبر رأس مال أجنبي. وتحافظ هذه البلدان على تدفق رأسمالي إيجابي. إذا كان سوق الأسهم في بلد ما على ما يرام، وأنها توفر سعر فائدة مرتفع، فمن المرجح أن ترسل مصادر أجنبية إلى ذلك البلد. وهذا يزيد من الطلب على هذه العملة، ويجعل قيمتها نقدر.
وكمثال على ذلك، دعونا نتعرض لاقتصاد مزدهر في المملكة المتحدة واقتصاد بطيء في الولايات المتحدة. في المملكة المتحدة، سوق الأوراق المالية أداء جيدا للغاية، في حين أن هناك في الولايات المتحدة نقص في فرص الاستثمار.
في هذا السيناريو:
يبيع سكان الولايات المتحدة الدولار الأمريكي ويشترون الجنيه البريطاني للاستفادة من الاقتصاد البريطاني المزدهر.
التدفقات الرأسمالية من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة.
الطلب على زيادات الجنيه الإسترليني والطلب على الدولار الأمريكي ينخفض.
تنخفض قيمة الدولار الأمريكي بالنسبة لقيمة الجنيه الإسترليني.
مع هذه النظرة العامة للميزان التجاري، بيانات تيك والتدفقات التجارية / تدفقات رأس المال، يمكنك أن ترى كيف هذه القطع من المعلومات وظيفة جنبا إلى جنب، ولماذا تاجر من العملة أن تفعل جيدا لمتابعة هذه الإصدارات.

تدفقات رأس المال الأجنبي
انها لن تأتي سهلة.
كيفية الاستثمار أساسيات الاستثمار وسيط مقارنة مسرد الأسهم صناديق الاستثمار المشترك.
أدوات الاستثمار فرز الأوراق المالية جورو سكرينر المستشار المالي.
مقال متميز.
معرفة ما إذا كنت على الطريق الصحيح.
تقييم الأسهم تقييماتي محفظة ذكية نظرة عامة ماي هولدينغز تحليل محفظة بلدي الحشد البصائر أدائي تخصيص الخاص بك.
الانضمام إلى مجتمع ناسداك اليوم والحصول مجانا، والوصول الفوري إلى المحافظ، وتصنيفات الأسهم، والتنبيهات في الوقت الحقيقي، وأكثر!
عضوا فعلا؟
تحرير المفضلة.
أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.
تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.
حدد لون الخلفية الذي تختاره:
حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:
الرجاء تأكيد اختيارك:
لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟
يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.

No comments:

Post a Comment